منتدى مدرسة ميت راضى الثانوية المشتركة
أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر
منتدى مدرسة ميت راضى الثانوية المشتركة
أهلا ومرحبا بك عزيزى الزائر
منتدى مدرسة ميت راضى الثانوية المشتركة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة ميت راضى الثانوية المشتركة

الابداع- التميز- التفوق
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

                ******    أسرة مدرسة ميت راضى الثانوية ترحب بالسادة الزائرين وتتمنى لهم قضاء أحلى الاوقات بالمنتدى وضرورة المشاركة وإبداء الأراء      

                       -------                 تتشرف أسرة المدرسة بتقديم أرق التهانى لمعلمى المدرسة الحاصلين على شهادةICDL

                       ****************      تتشرف أسرة المدرسة بتقديم أرق التهانى لمعلمى المدرسة الحاصلين على شهادة انتل للتعليم        

 

                       ****************      تتشرف أسرة المدرسة بتقديم أرق التهانى للطلاب الناجحون فى الصف الاول الثانوى لعام2010               

 

                ******    أسرة مدرسة اعلان هام **** تعلن ادارة مدرسة ميت راضى الثانوية ان امتحان الدور الثانى للصف الاول الثانوى لعام 2010 سيبدأ ان شاء الله يوم السبت الموافق 13/7/2010 وعلى جميع الطلاب مراجعة المدرسة لهم قضاء أحلى الاوقات بالمنتدى وضرورة المشاركة وإبداء الأراء      


 

 الممارسات الجديده اصدار اغسطس 2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
admin


عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 21/02/2010

الممارسات الجديده اصدار اغسطس 2009 Empty
مُساهمةموضوع: الممارسات الجديده اصدار اغسطس 2009   الممارسات الجديده اصدار اغسطس 2009 Icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 10:42 am



3-1 توافر الموارد البشرية، وتنميتها:


3-1-1 تطبق المؤسسة آليات تقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية:

3-1-1-1 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الإدارية.
3-1-1-2 يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام التعليمية.
3-1-1-3 توظف الموارد البشرية؛ لتحسين الأداء بالمؤسسة.

3-1-2 توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية:

3-1-2-1 توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية للمعلمين.
3-1-2-2 توجد خطط للتنمية المهنية للإداريين / الفنيين / الإخصائيين ... .
3-1-2-3 تتعاون مع الجهات المعنية؛ لاستكمال العجز فى الموارد البشرية.

3-2 توافر الموارد المادية وتنميتها:


3-2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل، والأجهزة، والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة:

3-2-1-1 يوجد بالمؤسسة حصر للموارد المادية.
3-2-1-2 تتوافر بالمؤسسة المعامل اللازمة للعملية التعليمية.
3-2-1-3 تتوافر الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية.
3-2-1-4 تتوافر متطلبات تحديث وصيانة المعامل.
3-2-1-5 تتناسب سعة المعامل مع أعداد المتعلمين، وفقا للخطة الدراسية.

3-2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة، وتستخدم بفاعلية:

3-2-2-1 توجد بالمؤسسة قاعة مناسبة خاصة بالمكتبة.
3-2-2-2 توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة، تفي باحتياجات التعليم والتعلم .
3-2-2-3 يشرف على المكتبة إخصائى مؤهل.
3-2-2-4 تستخدم المكتبة كأحد مصادر المعرفة ( للعاملين – المتعلمين).
3-2-2-5 تُستَخدَم المكتبة في غير أوقات الدراسة.
3-2-2-6 تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.

3-2-3 تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية:

3-2-3-1 توفر المؤسسة الحواسيب، التي تلبي احتياجتها الإدارية.
3-2-3-2 تتيح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة.
3-2-3-3 تتيح الإنترنت للمتعلمين.
3-2-3-4 توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين.
3-2-3-5 توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين.
3-2-3-6 يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت.
3-2-3-7 توجد بالمؤسسة شبكة، داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.
3-2-3-8 تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة، والتخطيط، والمتابعة.

3-2-4 تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.

3-2-4-1 تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية؛ بناء على متطلبات خطة التحسين.
3-2-4-2 يتعاون المجتمع المحلي مع المؤسسة في تلبية بعض احتياجاتها المالية.

3-3 توافر مبنى مدرسي ملائم:


3-3- 1 يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية:

3-3- 1-1 تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين.
3-3- 1-2 تصلح المرافق الصحية للاستخدام.
3-3- 1-3 تتوافر حجرة مجهزة بالأدوات اللازمة للإسعافات الأولية، والزائرة الصحية.
3-3- 1-4 تتناسب الحجرات والفصول الدراسية مع متطلبات العملية التعليمية.
3-3- 1-5 تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين.

3-3-2 يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة:

3-3- 1-2 توجد آليات لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.
3-3- 2-2 تتوافر الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
3-3- 3-2 توجد برامج لتدريب العاملين والمتعلمين على الأمن والسلامة.
3-3- 4-2 توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالات الطوارئ.

3-3-3 يتوافر بالمبنى المدرسي أماكن وأدوات مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية:

3-3-3-1 تتوافر الأدوات والمواد اللازمة لممارسة الأنشطة المتنوعة (فنية- علمية – رياضية ...).
3-3-3-2 يتوافر فنيون/ إخصائيون للإشراف على الأماكن المخصصة للأنشطة.

3-3- 4 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات استيعاب ذوي الاحتياجات الخاصة:

3-3- 4-1 توجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-2 توجد بالمؤسسة حجرة مصادر تعلم، تفي باحتياجات المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
3-3- 4-3 توجد دورة مياه مناسبة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://meetrady.yoo7.com
 
الممارسات الجديده اصدار اغسطس 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الممارسات الجديدة لمجال المتعلم اصدار اغسطس 2009
» دليل الممارسات المتميزه (معدل حسب الممارسات الجديده

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة ميت راضى الثانوية المشتركة :: الجودة والاعتماد :: الموارد المادية والبشرية-
انتقل الى: